فئة المنتج

اتصل بنا

جينان شينتو الميكانيكية والكهربائية المعدات المحدودة
إضافة: شاندونغ جينان No.59 العالية الصناعة جنوب الطريق، مدينة جينان بمقاطعة شاندونغ، الصين 250101
هاتف: + 86-531-88167719
الفاكس: + 86-531-69951182
بو: +8618769750205

البريد الإلكتروني:kevin@jstbearing.com

علم الآثار دراسة التفاعل السطوح في الحركة

- May 09, 2018 -

إن علم الأمعاء ليس علمًا معزولًا ، ولكنه مسعى معقد ومتعدد التخصصات حيث يتم تحقيق التقدم من خلال الجهود التعاونية للباحثين من مجالات تشمل الهندسة الميكانيكية والتصنيع وعلوم وهندسة المواد والكيمياء والهندسة الكيميائية والفيزياء والرياضيات والعلوم والهندسة الطبية الحيوية ، علوم الكمبيوتر ، وأكثر من ذلك.

ما هي أصول التراث؟

واحدة من أهم ركائز علم القبلية هو نظام التحليل والتفكير ذات الصلة بالنظام.

النظم الاحتجاجية 123

الاحتكاك وارتداء ليست خصائص مادية. وهي عبارة عن ردود على نظام محكم معين يتضمن عادةً توليفة من المحامل والمسمار والتزييت ، وبالتالي تتأثر بمجموعة واسعة من العوامل. يوفر النظام الفرعي tribological في الشكل 1 لمحة عامة عن العوامل المشتركة التي تؤثر على قيم الاحتكاك وارتداء:

يتكون هذا النظام التحضيري من الإجهاد الجماعي / المدخلات التشغيلية ، وهيكل النظام والمخرجات الوظيفية والخسائر. يشمل الإجهاد الجماعي معلمات الحمولة الفنية والبدنية بما في ذلك الحمل وسرعة الانزلاق والمدة إلى جانب ظروف الحركة والتأثير التي تشدد على بنية النظام. يتم تحديد بنية النظام من خلال خصائص الخصائص للعناصر الأساسية بما في ذلك القاعدة ، والجسم المقابل والجو المحيط والوسيط المتوسط.

1 هورست تشيكوس ، كارل هاينز هابيج: تريبيولوجي Handbuch: Tribometrie، Tribomaterialien، Tribotechnik، Vieweg + Teubner Verlag، 2010
2 ثيو مانغ ، كيرستن بوبزين ، ثورستين بارتلز: علم القبلية الصناعية: النظم القبلية ، الاحتكاك ، التآكل وهندسة الأسطح ، التشحيم ، Wiley-VCH ، 2011
3 Theo Mang et al .: Encyclopedia of Lubricants and Lubrication، Springer Verlag، 2014


ما هي التحديات الأساسية التي يواجهها معاصرون ترافيولوجيون؟

التحدي الأكبر هو أن قيم الاحتكاك والتآكل لا يمكن نقلها بسهولة من نظام إلى آخر ، على سبيل المثال من منصة اختبار قبيلة إلى تطبيق حقيقي. المقارنات بين القيم المقاسة تكون مجدية فقط عندما تعتمد على نظام تريبولوجي مشابه جدا. يمكن تقدير السلوك التحليلي للمواد بالنسبة لتطبيقات محددة بناء على اختبار النمذجة والمحاكاة بشرط أن تكون ظروف التشغيل المحددة للتطبيق وبيئة الاختبار هي نفسها.

الاحتكاك وارتداء (1) (2) (3)

ما هو الاحتكاك؟

احتكاك   هي قوة مقاومة الحركة بين جثتين على اتصال. يمكن وصف الاحتكاك على المستوى العياني من خلال القوانين الأساسية للاحتكاك من الفيزيائيين غيوم آمونتونز وتشارلز أوغستين دي كولومب. وجد هؤلاء الفيزيائيون علاقة خطية بين قوة الاحتكاك الناتجة والحمل الطبيعي المطبّق. وبناءً على ذلك ، يمكن اشتقاق معلمة رئيسية بلا أبعاد ، تسمى معامل الاحتكاك. يتم تعريفه من خلال نسبة قوة الاحتكاك الناتجة والقوة الطبيعية المطبقة.

ومع ذلك ، فإن الآلية الفعلية للانزلاق الاحتكاك يحدث على المستوى المجهري ، مما يعني أن النظريات القبلية على الاحتكاك تشمل أيضا تضاريس الأسطح. يفرق اختصاصي القناع بين منطقة التلامس الحقيقية ومنطقة الاتصال الاسمية (الأبعاد الهندسية) ، التي تمثل أي فراغات أو أجزاء غير متصلة من عنصر صلب. تتضمن الآليات المسؤولة عن عملية تحويل الطاقة في المنطقة القريبة من السطح ما يلي:

ما هو البلى؟

يُعرّف التآكل بأنه فقد المواد الذي لا رجعة فيه للأسطح المتفاعلة. وتعرف العمليات الأولية الفيزيائية والكيميائية في مجال ملامسة الاقتران الانزلاقي الذي يؤدي لاحقًا إلى تغيير مادة وشكل شركاء الاحتكاك بآليات التلف. تتضمن آليات ارتداء هذه ما يلي:

تتأثر بشدة آليات الاحتكاك وارتداء هيكل النظام القهري وكذلك على الإجهاد الجماعي المستحث:

f = f (التركيب القبلي (t) ، الإجهاد الجماعي المستحث (t))

w = f (التركيب القبلي (t) ، الإجهاد الجماعي المستحث (t))

لا تحدث آليات الاحتكاك والتآكل بطريقة معزولة ، ولكن من خلال تراكب الآليات التي تشكل تحديًا لتحديد حجمها والتحكم فيها. يحدث هذا التراكب في الأنظمة التقنية القبلية بنسب غير قابلة للكشف وبنسب تختلف عبر الزمان والمكان ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا حساب الاحتكاك وارتداء العمليات في اتصال ثلاثي القبائل. هذا هو السبب في الاختبارات القبلية حاسمة للغاية لتقدير السلوك الاحتشاري. إذا أردنا تفسير وفهم البيانات المقاسة من الناحية القبلية والأبحاث الموجهة نحو الآلية ، فنحن بحاجة إلى معرفة كاملة بآليات التمثيل في اتصال ما بين القبائل.

يصنف علماء الاختلاط شروط الاحتكاك والبلى والتشحيم وفقًا للجداول التالية:

  • نظام الاحتكاك 0: الاحتكاك الصلب: يتم إنشاء الاحتكاك بين السطوح الصلبة المتصلة مباشرة دون أي مواد تشحيم.

  • نظام الاحتكاك الأول: الاحتكاك الحدودي : الاحتكاك الصلب ، الذي يتم فيه تغطية أسطح شركاء الاحتكاك بفلم زيوت التشحيم الجزيئي الذي لا يحتوي على قدرة تحمل حمولة. لزيوت التشحيم تأثير على خصائص الاحتكاك وارتداء.

  • نظام الاحتكاك الثاني: الاحتكاك المختلط: نظام الاحتكاك الأول والثالث يتعايشان. قيمة الاحتكاك هي مزيج من الاحتكاك الصلب والهيدروديناميكي. فيلم السوائل التي تم إنشاؤها بواسطة مواد التشحيم لديه قدرة تحمل حمولة.

  • نظام الاحتكاك الثالث: الاحتكاك الهيدروديناميكي: يتم تحديد قيمة الاحتكاك عن طريق القص في السائل. تحمِّل سعة حمل السوائل للفيلم السائل الاتصال المباشر بين السطحين الصلبين.

  • نظام التآكل a: معدلات تآكل عالية بسبب الاحتكاك الصلب والاتصال المباشر بالأسطح.

  • نظام التآكل b: قيم التآكل المنخفضة نتيجة لفيلم السائل الجزيئي.

  • نظام التآكل ج: ارتداء خفيف بسبب الفصل الجزئي بين الأسطح من خلال فيلم سائل سميك.

  • نظام الارتداء d: "Zero wear" ، الناتج عن أفلام السوائل الهيدروديناميكية أو السوائل الديناميكية الديناميكية التي تمنع الاتصال المباشر للسطحين.

ما هي النتائج التي يمكن تحقيقها من خلال تطبيق الرسم على التصميم؟

كيف يمكن لعلم القبلية أن يؤدي إلى تحسين المنتجات القابلة للقياس؟

يسمح لنا الاختبار الاحتكاكي بالحصول على معلومات حول أداء المواد القبلية لإطلاق تصاميم مادية جديدة وأفضل. يمكننا بعد ذلك استهداف تراكيب المواد لتحقيق خصائص احتكاك محددة وأفضل.

تساعدنا نتائج الاختبارات القبلية والأساليب التحليلية السطحية على تقدير الأداء القبلي ، بما في ذلك الاحتكاك والتآكل ، وآليات الفشل ، وحركية نقل الأفلام من المواد الموجودة والنماذج الجديدة القائمة على عوامل وتأثيرات مختلفة. تساعدنا هذه المعلومات على رؤية وفهم المتغيرات مثل تأثيرات تراكيب المواد المختلفة بما في ذلك الحشو وتركيز الحشوات وآثار التآزر للحشوات وبنية المادة بالإضافة إلى تأثير العناصر الأخرى في بنية النظام.

كيف تقوم تريبيولوجي بتحسين الكفاءة وتطيل مدة خدمة المواد المحملّة؟

أسطح ملامسة محسّنة تربيليا

  • تحديد العوامل الحاسمة التي تؤثر على نظام القبيلة

  • تحديد الحلول لتحسين الكفاءة وتقليل التآكل ، بما في ذلك:

    • استخدام الاحتكاك وارتداء مواد محسنة.

    • تحسين أزواج المواد ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الاحتكاك وارتداء.

    • اختيار واستخدام مواد التشحيم الصحيحة.

    • الوصول إلى تغييرات التصميم التي لها تأثير مفيد على الأداء الكلي لنظام tribo.

ما هي بعض الأمثلة من التقدم التكنولوجي تحمل قدم البحوث tribological؟

للحصول على نظرة عامة على التطورات التاريخية في تقنيات التحميل التي تحركها البحوث القبلية ، اقرأ هذا المقال في مجلة يوريكا . وهو يغطي المحامل الدوارة الأولية المستخدمة من قبل المصريين القدماء ، المحامل الكروية المستخدمة من قبل Romans 40BC ، أدوار المعالجة الحرارية للفولاذ المقوى والأكسيد. كما يغطي أيضًا تطوير أول محمل للبوليمر المعدني ذاتي التشحيم بواسطة GGB.

في أي الصناعات والتطبيقات هي علم القبائل مفيدة؟

تلعب تقنية Tribology دورًا مركزيًا في التطبيقات التي يتحرك فيها سطحان متصلان فيما يتعلق ببعضهما البعض. تضع بعض الصناعات طلبات أعلى على الأنظمة القبلية بسبب أهمية مهمتها ، متطلبات التشغيل المستمر أو الظروف القاسية.

ما الذي يحتاج إليه أحد المهندسين للتفكير في عند تصميم المنتجات أو تجارب الاحتكاك / الارتداء؟

هذا يعتمد بقوة على التطبيق. تتطلب بعض التطبيقات احتكاكًا منخفضًا (مثل المواد المحملّة) بينما تتطلب البعض الآخر احتكاكًا عاليًا (مثل أنظمة المكابح). بالنسبة لمعظم التطبيقات ، يعتبر الحد الأدنى من تآكل المواد هدفًا أساسيًا. بالنسبة للعديد من التطبيقات ، غالباً ما يتم استهداف بقعة حلوة محددة بين مستويات الاحتكاك المنخفضة والأداء الجيد للتآكل.

عند تصميم التجارب التي تصف الاحتكاك والتآكل ، يمكن وضع الاختبارات القبلية في واحدة من الفئات الست الرئيسية ، من الاختبارات الميدانية في الفئة الأولى إلى أبسط اختبارات النماذج المختبرية الفئة السادسة.

الفئة الأولى: تجرى التجربة الميدانية تحت ظروف التشغيل العادية ، والتي قد تشمل ظروف تشغيل ممتدة. وينتج عن ذلك تكرار ضعيف ولكنه قريب من متطلبات العالم الحقيقي التي سيواجهها النظام القبلي.

الفئة الثانية: يتم إجراء التجارب باستخدام قطعة كاملة من المعدات في بيئة نباتية. قد تحقق هذه التجارب نتائج قريبة من ظروف التشغيل العادية ويمكن إجراؤها على مدى فترة زمنية لتكرار ظروف التشغيل الممتدة مع الحد من التأثير البيئي.

الفئة III: يتم اختبار المكونات أو الأنظمة الفرعية أو التجميعات في مختبر يقترب من ظروف التشغيل الممتدة العادية ، مما يؤدي إلى تكرار متوسطة

اﻟﻔﺋﺔ اﻟراﺑﻌﺔ: ﯾﺗم إﺟراء اﺧﺗﺑﺎر ﻣﺧﺗﺑري ﻋﻟﯽ اﻟﻣﮐوﻧﺎت اﻟﻘﯾﺎﺳﯾﺔ اﻟﻣﺗﺳﻟﺳﻟﺔ ﺑﺎﺳﺗﺧدام أﺟﮭزة ﻣﺣطﺔ اﺧﺗﺑﺎر ﻣﺧﻔﺿﺔ.

اﻟﻔﺋﺔ اﻟﺧﺎﻣﺳﺔ: ﯾﺗم إﺟراء اﻟﺗﺟﺎرب ﻋﻟﯽ اﻟﻌﯾﻧﺔ اﻟﻣزودة ﺑﻣﻌدات اﺧﺗﺑﺎر ﻟﺗﻘدﯾم ﺣﺎﻻت ﻗرﯾﺑﺔ ﻣن ظروف اﻟﺗﺷﻐﯾل اﻟﻌﺎدﯾﺔ ﻣﻊ ﺗﮐرار ﻣﻣﺗﺎز.

اﻟﻔﺋﺔ اﻟﺳﺎدﺳﺔ : ﯾﺗم إﺟراء اﺧﺗﺑﺎر ﺟﮭﺎز ﺑﻣﻌدات اﺧﺗﺑﺎر ﻣﺧﺗﺑر ﺑﺳﯾطﺔ

ﻣن اﻟﻣﮭم أن ﻧﺗذﮐر أﻧﮫ ﻓﻲ اﻟﻔﺋﺎت ﻣن اﻷول ﺣﺗﯽ اﻟﺛﺎﻟث ، ﯾﺑﻘﯽ ھﯾﮐل اﻟﻧظﺎم ﻟﻟﻣﺟﻣوﻋﺔ اﻷﺻﻟﯾﺔ ﻣﺗﺳﻘﺔ ، وﯾﺗم ﺗﺑﺳﯾط اﻟﺿﻐط اﻟﺟﻣﺎﻋﻲ ﻓﻘط. أما الفئتان الثانية والثالثة فتقدمان ضغوطاً جماعية أكثر استنساخاً من الفئة الأولى. وعلى النقيض من ذلك ، في الفئات من الرابع إلى السادس ، يتم تبسيط بنية النظام مع عدم القدرة على تقليل القدرة على التنبؤ في قابلية نقل نتائج الاختبار إلى نظم تقنية تقريبية عملية مماثلة. تقدم الفئات من الرابع إلى السادس قياسًا أفضل لجهة الاتصال الفرعية وتكلفة أقل وإطار زمني أكثر إحكامًا للاختبار. 1 مع ترتيب تصاعدي لفئات الاختبار ، يزداد وقت الاختبار بالإضافة إلى تكلفة الاختبار بشكل كبير ، ولكن يزيد أيضًا قابلية نقل نتيجة الاختبار.

كيف يمكننا تطبيق فئات الاختبار على نظام المحاكاة الفرعي؟

يمكن تقسيم الاختبارات الاحتكاكية للمواد المحسنة إلى أربع فئات رئيسية:

  • أوصاف أداء المنتج ، والتي تشمل الفئتين الرابعة والثالثة لضمان قابلية نقل النتائج.

  • مراقبة الإنتاج / التصنيع ، بما في ذلك الفئات من السادس إلى الرابع ، مع إمكانية أن تكون الفئة الثالثة ممكنة.

  • قد يتضمن اختبار المحامل المتصل بالعميل الفئات من III إلى V ، مع الأخذ في الاعتبار أن الفئة V ذات صلة فقط إذا كان من الممكن تكييف الاختبار قدر الإمكان مع التطبيق.

  • يمكن استخدام جميع الفئات لدعم مصممي المواد ، مع فئات أقل في المراحل المبكرة من التطوير للاختيار المسبق والفئات ذات الأرقام الأعلى التي تدخل حيز التشغيل ، حيث يتوفر المكونان الفرعيان والمنتج النهائي.

1 هورست تشيكوس ، كارل هاينز هابيج: تريبيولوجي Handbuch: Tribometrie، Tribomaterialien، Tribotechnik، Vieweg + Teubner Verlag، 2010

ما هو أسلوب GGB's في تطوير المحامل التي تحمل المحاكاة من خلال الخبرة التريولوجية؟

تطور GGB المواد المحسنة من الناحية القبلية اعتمادًا على النتائج القبلية. نحن نجمع بين هذه المعرفة لعلم المواد والأداء مع فهم شامل للأداء التحليلي لمنتجاتنا وكيف تتماشى مع متطلبات تطبيق عملائنا.

ما هي بعض إنجازات GGB في مجال التراث كما تنطبق على تحمل المحاليل؟

كيف يمكن أن تقلل أو تقضي الحاجة على زيوت التشحيم السائلة؟

تعتبر مواد التشحيم جزءًا من علم القبلية ، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يتم بناء التزييت في مادة مكونات النظام القبلية.

لذلك يقوم مصممو المواد بخلق مواد محددة لظروف التشحيم الجاف ، مما يحقق أداء احترافي أعلى يتعلق بالاحتكاك والتآكل مع تقليل أو إزالة مواد التشحيم السائلة.

كيف تتوافق مع حالة الشافط وأثر النص التفاعلي للأثر الترافقي؟

لأن العمود هو عنصر أساسي في بنية النظام القبلي للنظام الفرعي المحمل. خصائصه لها تأثير مباشر على الاحتكاك وارتداء وكذلك على جميع الأحداث الأخرى في اتصال تحمل / رمح. خصائص رمح الأساسية ما يلي:

  • المواد وخصائصها الكيميائية والفيزيائية

  • الخصائص الهندسية بما في ذلك التضاريس ونسبة الاتصال.

ما هي العوامل الترابية التي تحتاج إلى النظر في اختيار؟ كيف تؤثر هذه العوامل على اختيار الكذب؟

نطاق النظام القضائي له أهمية أساسية في اختيار الانتقاء. نظرة عامة على مستوى عال من الاعتبارات سوف تشمل ما يلي

1. الإجهاد الجماعي المستحث بما في ذلك:

  • طبيعة الحمولة

  • طبيعة الحركة

  • درجات الحرارة

  • عامل الوقت

2. شريك التزاوج:

  • المواد ، بما في ذلك الخصائص الفيزيائية والكيميائية

  • ميزات هندسية بما في ذلك نسبة الاتصال والتضاريس (خشونة وتناحية وتنافر)

3. وسط بينية والملف الشخصي الممتلكات

4. الوسط المحيط وخصائصه

5. التوصيل الحراري للبناء.


Related Products